حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1587507 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
20/7/2010

المصدر: البلد - العدد 2290
عدد القرّاءالاجمالي : 3385


يعيش لبنان اجتياحا إسرائيليا جديدا ،يتجاوز اجتياح العام 1982 وسقوط العاصمة بيروت، فالإجتياح الجديد بالعملاء والجواسيس قد أسقط لبنان كله أفرادا وجماعات ومؤسسات في فخ المراقبة والتنصت الإسرائيلي، بعدما انكشف الإختراق الإسرائيلي لشبكة الإتصالات وتحول اللبنانيون إلى دمى متحركة بيد الإسرائيلي فيتم الإتصال باسمها ومن رقمها دون علمها ودون قيامها بالفعل، بحيث تم اجتياح المواطن وخصوصياته التي صارت رهينة المكائد والقرصنة والخطط الإسرائيلية.

والسؤال المطروح ماذا بقي من لبنان وسيادته أمام الإسرائيلي ومفرداته الإستخباراتية والعسكرية..؟ فالأجواء اللبنانية مستباحة للطيران الإسرائيلي والأرض مستباحة بالعملاء والجواسيس والإختراقات البرية ، والبحر مستباح أمام البوارج المعادية والمواطنون تستباح حريتهم وخصوصياتهم، ويدفعون بدل مراقبتهم والتننصت عليهم عليهم بفاتورة رسمية،مع ضريبة القيمة المضافة.

وتجاوزت إسرائيل جميع المحاذير، إما على أساس الغرور والإستهزاء بأعدائها، وإما أن حماقة جنرال يستعجل الإنخراط في العمل السياسي، حيث بادر رئيس الأركان أشكينازي للتنبؤ بموعد إصدار القرار الظني للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، والتي هي قضية لبنانية بامتياز، ولو كانت تحت إشراف دولي ،وليستكمل تنبؤاته فقد توقع بيقين العارف والمخطط بأن القرار الإتهامي سيعقبه التوتر والفتنة الداخلية في لبنان، وهذا يعني إما أنه الناطق الرسمي باسم المحكمة رغما عنها ،أو أنه من العارفين بأسرارها أو المشاركين في صياغة قراراتها ،وفي كلا الإحتمالين فإن المحكمة تفقد عدالتها وحيادها وتسقط في فخ التسييس والتضليل بعد شهود الزور لتتحول إلى أداة مواجهة أو قمع لقوى المقاومة والممانعة.

هل تحمل الشهور القادمة إرهاصات عواصف سياسية وأمنية عالية التوتر نتيجة استحقاقات أقليمة ودولية داهمة تتمثل بالإنسحاب الاحتلال الأميركي من العراق إلى أفغانستان والحصار الأميركي لإيران بحجة ملفها النووي.؟.

إن الهدف الأميركي الأساسي يتمثل بكيفية حماية الكيان الصهيوني من خلال إضعاف او تدمير القوى المعادية له وتدعيم المجموعات والأنظمة الحليفة أو المهادنة لإسرائيل والتي سهلت إجراءات التطبيع والعلاقات الدبلوماسية والأمنية والإقتصادية.

ولأن لبنان يشكل رأس الحربة في مواجهة الكيان الإسرائيلي سواء بالدفاع عن سيادته وثرواته ويمثل النموذج العملي والنظري لنهج المقاومة الناجح والمؤثر في تغير معادلات التبعية والإلغاء ،والإنتقال لدائرة التحرر والقرار المستقل، فلا بد من ضرب هذا المنهج السياسي والحضاري وبكل الوسائل الممكنة من المساعدات الإجتماعية الأمنية للسفيرجيفري فيلتمان إلى هوايات التصوير المشبوهة عند جنود اليونيفيل إلى الإختراقات الإسرائيلية المستمرة إلى الاغتيالات في صفوف المقاومة إلى الإقلاق والإشغال الداخلي للمقاومة بالسجال حول سلاح المقاومة إلى المحكمة الدولية لإشعال الفتنة المذهبية التي تم إخمادها أكثر من مرة، والتي يمكن ان يستولد قرارها الظني او الإتهامي الخاطىء ،ردا شبيها لما أحدثه قرار الحكومة الشهير بشأن شبكة إتصالات المقاومة ، أم أن هذا القرار لم يكتب بعد وما يتسرب بخصوصه هو بالونات إختبارية لمعرفة ردة فعل المقاومة وحلفائها على القرار قبل صدوره، ليتم تعديله وفق الممكن قبل إصداره ..؟.

اللبنانيون أمام إمتحان صعب و منعطف خطير ،سيؤدي إما إلى الإنزلاق لخطر الحرب الأهلية المتعددة الأطراف والساحات، وإما إلى المواجهة مع إسرائيل وما يسمى المجتمع الدولي، وإما إلى الوحدة الوطنية والإدارة السياسية الحكيمة والعاقلة.

الشهور القادمة حبلى بالملفات الحساسة والخطيرة،فإما أن تلد الفتنة وتحرق الأخضر واليابس في كل لبنان، أو تبشر بولادة جديدة لشراكة طنية تسمو فوق الفتن والمخططات الصهيونية التي ما زالت تنخر في الجسد اللبناني منذ العام 1948 وكانت ذروتها في الحرب الأهلية ،التي يجب محاصرة ولادتها الجديدة بتعاون جميع اللبنانيين بدون استثناء.


مقالات ذات علاقة


لازلنا عتّالين لايحزن لموتنا أحد نسيب حطيط #وُلدنا في بلد لم يعترف بنا...#محرومون مبعدون ... كنا...


الإستهزاء بأوجاع الناس نسيب حطيط مايلفت الانتباه والاستغراب #غياب_القيادات_والأحزاب..عن معاناة...


مراجعة نقدية لنعترف بخسائرنا نسيب حطيط ليس عيبا او نقيصة ان #تنهزم في حرب او معركة رغما عنك...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by